الطواف بمجسم الكعبة وسحور جماعى ‏

الطواف بمجسم الكعبة وسحور جماعى :

لقد أوضح رئيس الوزراء أمس الإجراءات الواجب اتباعها فى شهر رمضان الكريم من أجل حماية أنفسنا من انتشار فيروس كورونا فى هذا الشهر وذلك لمعرفته بأن شهر رمضان هو أكثر الشهور الذى يوجد به تجمعات حيث صلة الرحم ولقاء الاصدقاء سواء فى السحور أو الإفطار وقد أكد على وعى المواطنين وأنهم على علم بخطورة الموقف وسيلتزمون بقوانين الحكومة وأيضاً إجراءات الوقاية.
ولكن هل الشعب فى حالة وعى كما راهن رئيس الوزراء ؟ هل الشعب يشعر بالمسؤولية وخطورة الموقف ؟ 

الطواف بمجسم الكعبة فى الأسكندرية :

وللمرة الثانية تثبت فيها مدينة الإسكندرية قلة وعى القليل من سكانها حيث قاموا منذ فترة بعمل مظاهرات ولكن المستجد عليهم فى محرم بك قاموا بعمل مجسم للكعبة وطافوا بيه فى أحياء المنطقة .
مما أثار الغضب والسخرية من سكان المنطقة وأيضاً على مواقع التواصل الإجتماعى حيث اوضح أحد سكان محرم بك أنها عادة المواطنين هناك حيث كل بداية لشهر رمضان يصنعون مجسم الكعبة ويقومون بتعليقه ولكن المفاجأة هى أنهم طافوا بها فى الشوارع مع تكبيراتهم .

سحور جماعى فى الرحاب : 

وليكتمل وعى المواطنين بسحور جماعى فى منطقة الرحاب وكسر حضر التجوال حيث أن أحد المواطنين الذين كانوا فى هذا السحور أوضح أنهم يقربون لبعض ويسكنون فى كومباوند مغلق ولا يجد مشكلة فى ذلك كما أوضح أن الحكومة وجدت ذلك التجمع وتفهمت الموقف وغادرت .
وهذا أيضاً اشعل مواقع التواصل الإجتماعى من الغضب والسخرية على هذا التجمع الدال على قلة وعى المواطنين بخطورة فيروس كورونا وأنه ينتقل سريعاً بين الأشخاص حيث زاد عدد المصابين به فى الفترة الأخيرة بسبب التجمعات .

تعليقات

الأرشيف

اتصل بنا

إرسال